الامارت - جمعية الحقوقيين تناقش إنشاء لجان للمحامين في إمارات الدولة

تصنيف الخبر:

مرتبط بــ:

الامارت - جمعية الحقوقيين تناقش إنشاء لجان للمحامين في إمارات الدولة

دار الخليج - عقدت إدارة شؤون المحامين بجمعية الحقوقيين برئاسة المحامي خليفة يوسف بن عمير، اجتماعاً بمقر الجمعية بالشارقة، في حضور كل من المحامي د . إبراهيم حسن الملا رئيس لجنة المحامين برأس الخيمة، والمحامي علي الصلاني رئيس لجنة المحامين بالشارقة .
بدأ الاجتماع برفع الشكر للدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل على حسن استقباله لوفد الجمعية، الذي قام بزيارته في وقت سابق، ومبادرته لتوقيع ميثاق تفاهم بين جمعية الحقوقيين ووزارة العدل، وناقش
الحضور أهم البنود المقترح إدراجها في ميثاق التفاهم المذكور، مشيداً بهذه الخطوة التي تؤكد سعي وزارة العدل للارتقاء بمهنة المحاماة، كما تم مناقشة توسيع عمل إدارة شؤون المحامين من خلال إنشاء لجان للمحامين في إمارات الدولة كافة، مختصة بتعزيز التواصل بين الجمعية وأعضائها والمحامين والقانونيين .
وأكد المحامي مدير إدارة شؤون المحامين بالجمعية أن إنشاء لجان فرعية تابعة للجنة المحامين وتفعيلها في إمارات الدولة خطوة مهمة، تهدف بالأساس إلى تمكين الجمعية من العناية بمصالح أعضائها والمحامين والقانونيين بشكل عام، بما يسهم في الارتقاء بمهنة المحاماة .
وناقش أعضاء اللجنة كيفية تنظيم العلاقة بين المحامين وأعضاء السلك القضائي، من خلال إعداد ميثاق شرف بين جمعية الحقوقين وبعض محاكم الدولة، كما شددوا على ضرورة إنشاء صندوق للضمان الاجتماعي خاص برعاية المحامين عند التقاعد أو التوقف عن مزاولة المهنة لأي سبب .
لمركز السورى
للاستشارات الدراسات القانونية